٢٨.٩.٠٦

~إلى سيدنا نوح~

في وسط شهر سبتمبر، كنت في زيارة للقاهرة، إلتقيت خلالها بحسام دياب وتامر فتحي في كافيتيريا دار الأوبرا، جاء اللقاء في الأساس من أجل أن ألتقي بكل من الرائعين مريمة وحسام عبد الباسط. لا أستطيع أن أنكر أن التقاء كل منهم صنع يومي ... مريمة هي واحدة ممن تمنيت لقائهم من فترة طويلة جداً... ربما واحد من أسباب نزولي الأخير للقاهرة كان هذه المقابلة في الأساس
المهم... تقابلنا، تحدثنا، تعاركنا وتناقشنا لبضع ساعات... أذكر أن قبل إنتهاء اللقاء بقليل كانت مريمة تقلب في مجلة أطفال -قطر الندى- كان حسام عبد الباسط قد أحضرها معه ليرينا شئ ما بها، وقفت مريمة عند قصيدة أطفال في وسط المجلة . قرأتها ثم أرتها لي.
لم أستطع عندما أنهيتها إلا أن أقول لمريمة "أرجوكِ... عندما تذهبين لمنزلك، ارسلي لي نص القصيدة".ـ
شكراً مريمة... ـ
=-=

إلى سيدنا نوح
أنا السلحفاة
لو سمحت ياسيدي
أنا بطيئة بطيييييييئة

لاتضعني مع الأرنب
ولا مع حوافر الحصان
ولا مع الفيل!

لو سمحت ياسيدي
أنا خائفة ..خاااائفة
لا تضعني مع
الثعبان
لسانه الطويل
سيخترق بيتي

دعني أسكن
مع عصفورٍ صغير

،أو مع قوقعةٍ بحرية
!!لاتنط ولاتجري

ولكن أفضل شئٍ ياسيدي
أن تضعني
!!في غُرفةٍ وحدي
ـــــــــــــــــــــــــــــــ
شعر : جوديت سكولس
ترجمة : إيزابيل كمال